الجمعة، ٢٥ ديسمبر ٢٠٠٩

عفواً حواء

داهمتني هذه المشاعر الشاكرة لنصفي الرقيق فجر الأربعاء 19/4/2009 ولم أجرؤ على نشرها إلا الآن، أغمضت عيني وألقيتها هنا وحسبي أني صادق، ومن استهجن كلماتي فليعذر ضعف كهل عجز عن الصمت فباح.
عفواً حواء
ما عدت أحتمل البقاء
ما عدت قادراً والصمت يجأر داخلي
والقلب بالأسرار ناء
سأطير عصفوراً واحكي قصتي
سأكتب بالغيم على خد السماء
سأوشوش النبت البهيج بلا خجل
وأرسم الأشعار في الأرجاء
ويفوح مني ما أحس بلا وجل
وأدغدغ نجمنا الزاهي الوضاء
وأسابق الريح المزمجر في فرح
وأناجي الأموات والأحياء
آه حواء
لولا زهوراً أنبتها في حجراتنا
وشيب رأسي والحياء
لفضحت صمتى المكدود في كل الدنا
وصدحت بالمكنون في جوف الفضاء
أنا المسكين بالسر الذي
ضاقت به الجنبات والأنحاء
فارحم إلهي بفضلك من رواني
لذة وبهجة وضياء

هناك ٩ تعليقات:

محمد خيري يقول...

احم احم

عاشق الجنة من الإخوان صلى على النبى يقول...

يا ابني مش احم احم بس
ده لازم حاجات تانية كتير
طول عمرنا بنتعلم منك بس يا خسارة
مش عارف احنا اللي مبنتعلمش صح ولا غيرنا اللي ما بيقدرس
والله واحشني جداً
يارب تكون بخير
صلي علي النبي

م/ الحسيني لزومي يقول...

يا اخي احمد
لو احد من اعضاء مكتب الارشاد شاف مدونتك ماذا سيكون رايه ؟
مما ينقص الاخوان بصفتها مليئه بالخبرات المتنوعه ان يكون هناك مبدعون في مجالات القصه والشعر وغيره من الفنون ودون اسفاف او خروج عن القيم الاسلاميه ...كنت سعيد جدا عندما شاهدت في تسعينيات القرن الماضي فرقه مسرحيه بنقابة المهندسين وقد قدمت عرض جيد لمسرحية علي سالم بكالوريوس في حكم الشعوب وقد استطاع المخرج ان يتغلب علي شخصية الحبيبه لقائد الانقلاب وجعلها ابنة اخته الطفله الصغيره ولم يخل ذلك بالعرض..وقرأت ان الامام البنا قد انشأ فرقه مسرحيه...لكن تقدر تقول الكلام ده امام القطبيين !!!

أحمدى قاسم محمد يقول...

أخي الكريم
م. الحسيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليست هذه هي المرة الأولى التي تشرفت فيها بإطلالتكم الكريمة على مدونتي، سبق لي هذا الشرف حين كنت تقود حملتك الرائعة للتذكير بالقيد في الجداول الانتخابية، من لحظتها انطبع الاسم الكريم في ذاكرتي على أمل اللقاء.
شكراً لكم على هذا الكرم.
واسمح لي أن أختلف معكم بشأن رؤية أعضاء مكتب الإرشاد مدونتي، القناعات المسبقة تحول دون رؤية الحقيقة، وأنا أعرف عدداً لا بأس به من قيادات الإخوان معرفة شخصية، ويعرفون بأنني أمارس الأدب وحزت ثلاثة جوائز عربية في القصة القصيرة ومسرح الطفل، ولم يعب عليَّ أحد من الإخوان قيادات أو أفراد.
قد لا يكون الأدب من اهتمامات أعضاء مكتب الإرشاد، وهذا لا يعيبهم فلكل منا اهتماماته وهواياته، فالدكتور بديع مثلاً ينشد، وقد فعلها في تسجيل لي معه وكانت مفاجأة لي أن أرى شيخاً جاوز الستين يشدو في تسجيل سيراه الناس!!
وقد يعتقد البعض أن الأدب أو الفن أو دخول النت مضيعة للوقت، هذا متوقف يا أخي على سعة الأفق ومساحات الرؤية التي تختلف من شخص إلى آخر، واعتقادي أن ثراء الإخوان الحقيقي يكمن في هذا التنوع، ومنظومتهم الفكرية تسمح بهذا وتستوعبه.
ولقد استمتعت مثلكم بمسرح المهندسين، وأنا أعد نفسي من أكبر الخاسرين بغيابه لأنه كان من الممكن أن يكون منفذاً لتمثيل مسرحياتي، وأولها نشرت ووزعتها الجمهورية سنة 2001 وكانت بعنوان (لعنة الفراعنة) ويمكنني أن أرسل لكم نسخة إليكترونية إن رغبتم في هذا.
وأرجو لو أمكنكم مساعدتي في تمثيل مسرحياتي في أي مكان دون مقابل مادي (غزة مثلاً) أو الاستفادة بخبرتي في المسرح تمثيلاً وإخراجاً وكتابةً، أكون لكم شاكراً.
واسمح لي أيضاً أن أقول لكن آن أعضاء مكتب الإرشاد بشر يعتريهم ما يعتري الناس، ويجوز في حقهم ما يجوز بحق الجميع، وليس هناك أحد فوق النقد والنصيحة والتصحيح. ولكن بضوابط الشرع وآدابه، وبرحمة الأخوة وسعتها، وبحسن الظن وحلم المؤمن.
أخي الكريم
يمكننا أن نختلف ولكن لا يجوز شرعاً أن نتخاصم فوق ثلاث، ونحن نعمل للإسلام يجب أن نتجاوز عن هناتنا، وألا نتوقف عند أخطاء إخواننا.
ألا تتسع الأصول العشرين للخلاف الفقهي، وكل خلاف بعده قياساً.
أنا حقاً سعيد بكتابتكم لي، وأسأل الله تعالى أن نتواصل حباً في الله، ورغبة بالعمل في سبيل الله.
هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

م/ الحسيني لزومي يقول...

اخي احمد
انا متذوق للأدب بمختلف فنونه وعندما كنت طالبا في الجامعه كنت اذهب الي نادي الادب بقصر ثقافة اسيوط كمتذوق وكانت في اواخر السبعينيات الحركة الاسلاميه علي اشده وكان توجهي الاسلامي لم يتشكل بعد ولكن كنت اتعجب ان لا اجد احد الرواد له توجه اسلامي حتي لو صوفي مع ان القرأن الكريم مدرسه ربانيه في القصص انظر كيف ينقل لنا الخالق لحظة الضعف بين امرأة فرعون وسيدنا يوسف في كلمات بسيطه (وقد همت به وهم بها) لو اراد احد رواد الادب ان يصف لنا هذا المشهد لوصفه في صفحات عديده ولأدخلنا في المحرمات .
اتمني ان اري اديبا يكتب القصه او الروايه بالشكل الحديت وبضوابط لا توقعنا في المحظور.
لي بعض الاعمال الادبيه التي نشرتها علي مدونتي اتمني ان تتطلع عليها ولكن اعلم اني اكتب علي قاعدة (كتر الحزن يعلم البكا)اي لست متخصصا او مدعي تخصص...ويسعدني ايضا ان اطلع علي بعض انتاجكم .
luzumy2000@hotmail.com

م/ الحسيني لزومي يقول...

اخي احمد
انا متذوق للأدب بمختلف فنونه وعندما كنت طالبا في الجامعه كنت اذهب الي نادي الادب بقصر ثقافة اسيوط كمتذوق وكانت في اواخر السبعينيات الحركة الاسلاميه علي اشده وكان توجهي الاسلامي لم يتشكل بعد ولكن كنت اتعجب ان لا اجد احد الرواد له توجه اسلامي حتي لو صوفي مع ان القرأن الكريم مدرسه ربانيه في القصص انظر كيف ينقل لنا الخالق لحظة الضعف بين امرأة فرعون وسيدنا يوسف في كلمات بسيطه (وقد همت به وهم بها) لو اراد احد رواد الادب ان يصف لنا هذا المشهد لوصفه في صفحات عديده ولأدخلنا في المحرمات .
اتمني ان اري اديبا يكتب القصه او الروايه بالشكل الحديت وبضوابط لا توقعنا في المحظور.
لي بعض الاعمال الادبيه التي نشرتها علي مدونتي اتمني ان تتطلع عليها ولكن اعلم اني اكتب علي قاعدة (كتر الحزن يعلم البكا)اي لست متخصصا او مدعي تخصص...ويسعدني ايضا ان اطلع علي بعض انتاجكم .
luzumy2000@hotmail.com

م/ الحسيني لزومي يقول...

عام سعيد وكل عام انتم بخير
نحن مقبلون علي لحظات حرجه في تاريخ مصرنا
انتخابات مجلس الشعب 2010
انتخابات الرئاسه 2011
هل اعددت نفسك لتقول كلمتك
هل سجلت نفسك في الجداول الانتخابيه
اذا كنت قد سجلت نفسك ادعو غيرك
الحمله الشعبيه للقيد بالجداول الانتخابيه
باقي من الزمن30 يوم

المستكشف/احمد محسن يقول...

االفنان هو الذى يكتب هذه المرة

سلمت يمينك يا حاج

م/ الحسيني لزومي يقول...

اخي احمد
استمتعت بالقصص الثلاث لما فيها من جمال اللغه وفنون القصه وهي تستحق اكثر من جائزه.
تحياتي